وجبة درامية خليجية دسمة على مائدة رمضان



جمهور الدراما الخليجية على موعد رمضاني مع “وجبة دسمة”، تضم نخبة لامعة من نجوم الساحة، في أعمال تتنوع بين التراجيدي والكوميدي، تراثية ومعاصرة لا تخلو من الإثارة والتشويق أيضاً.
.
تبرز البطولة النسائية بشكل كبير في كثير من المسلسلات الخليجية، كما أن هناك أعمالا تُعرض في أجزاء جديدة، بعد النجاح الكبير الذي حققته الأجزاء الأولى.
.

تطل الفنانة الكبيرة سعاد عبدلله، عبر مسلسل “ناطحة سحاب”، ويشترك في البطولة فخرية خميس، يعقوب عبدالله، فهد العبدالمحسن وشيماء علي، عن رحلة صعود ونجاح مليئة بالصعوبات والمشاق والتحدي والإلهام، في قالب اجتماعي.
.

أما الفنانة الكبيرة حياة الفهد، فيعرض لها مسلسل “سنوات الجريش”، ويشاركها البطولة كل من حسن البلام، الفنان السعودي علي السبع، والإماراتي حبيب غلوم، وسواهم.
تدور أحداث المسلسل في العام 1940 إبان الحرب العالمية الثانية، عما خلفته من أضرار وانعكاسات خصوصا على دول الخليج، حيث اشتهرت تلك الحقبة الزمنية لدى البعض بـ”سنوات الجريش”.
.

وتستكمل الفنانة إلهام الفضالة، مسلسل “أمينة حاف 2″، لتستيقظ من الحلم الطويل الذي عاشته في الموسم الأول، لتجد أن أحلامها في الجزء الثاني تحولت إلى حقيقة على أرض الواقع.
.

وتشارك الفنانة هيفاء عادل، في بطولة مسلسل “حضرة الموقف”، ويسلّط العمل الضوء على شخصيات نسائية مختلفة كالمرأة العاقلة والحكيمة، والمرأة التي لا تهتم سوى بمظهرها، مروراً بالمضحية لأجل من تحب، والطموحة التي تقاتل للوصول إلى حلمها، والمُسالمة التي تحلم بحياة بسيطة هادئة، وصولاً إلى المتجبّرة.
.

وتعيش الفنانة شجون، في مسلسل “بيبي” في إحدى المناطق الشعبية بين مجموعة من العائلات تتشارك الحب والعطاء والمواقف المضحكة والحزينة، عن قصة فتاة تعاني من إعاقة ذهنية بسبب مشكلة تعرضت لها في الماضي تسببت بوضعها الحالي، إلا أن تلك الإعاقة جعلتها محبوبة لدى جميع تلك العائلات، ويتشارك البطولة معه شجون بشار الشطي، ولمياء طارق وغيرهما.
.

وفي مسلسل “من شارع الهرم إلى..”، تجسد الفنانة هدى حسين دور الطبيبة عبلة، التي تحكم بقوانينها الصارمة مملكتها الخاصة المتمثلة في مؤسستها الطبية وعائلتها المنخرطة في “المجال الطبي”، والتي تعيش تحت سقف واحد ولكل فرد من العائلة حكايته الخاصة.
يسلط العمل الضوء على “الوصاية” بشكلها المادي والتجاري، العمل من بطولة هدى حسين، خالد البريكي، نور الغندور، ليلى عبدالله، مرام البلوشي، وآخرين، تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج المثنى صبح.
.

يتابع الجمهور، الجزء الثالث من المسلسل السعودي “العاصوف”، بطولة ناصر القصبي، عبدالإله السناني، حبيب الحبيب، ريم عبدالله وغيرهم.
ويتناول حقبة التسعينات وما دار خلالها من أحداث اجتماعية وسياسية شكلت ملامح إحدى أهم المراحل الزمنية في المملكة.
.

أما مسلسل “نوح العين”، والمستوحاة أحداثه من عبق التراث الخليجي، فيتناول العديد من المضامين الفكرية والاجتماعية، وصراع لا يتوقف بين شخصيات العمل، بسبب التحكم والسيطرة على الطموح وتجميد الأحلام والصراعات النفسية.
المسلسل بطولة محمد المنصور، حسين المنصور، هدى الخطيب، من تأليف الكاتب البحريني جمال صقر، وإخراج مصطفى رشيد.
.

وفي إطار الدراما التشويقية، يقدم الفنانين عبدالرحمن العقل وإبراهيم الحربي، مسلسل “لغز 1990″، حول جريمة غامضة في العام 1990، وفي محاولتهم لحل اللغز يواجهون العديد من المصاعب، وتتكشف أمامهم الكثير من الأسرار.
.

وهناك مسلسل “عاشر صفحة”، تدور أحداثه في إطار يجمع بين الدراما والتشويق والإثارة والكوميديا، بالإضافة لوجود عامل الغموض المتداخل مع الأحداث.
.

وتقدم الفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني ضمن السياق الدرامي مسلسل “عالي المقام” للمخرج باسم شعبو، ويحكي العمل قصة شاب ثري يمتلك شهرة واسعة، يعمل في مجال الطهي ويحقق نجاحاً كبيراً، لكنه يجد نفسه في حيرة عاطفية بسبب الظروف التي تجبره على الاختيار بين فتاتين جميلتين.
.

ومن الأعمال الكوميدية، “سكة سفر” بطولة سعد عزيز وصالح أبو عمرة ومحمد الشهري، عن 3 أشقاء يمتلكون محطة بنزين واستراحة وسوبر ماركت في منطقة صحراوية نائية، يستقبلون يوميا ضيفاً يعيشون معه أحداثاً وقصصاً غريبة في قالب كوميدي مشوق.
.

أما المسلسل السعودي “منهو ولدنا؟”، بطولة إبراهيم الحجاج وفايز بن جريس وهند محمد وخيرية أبواللبن، من إخراج منير الزعبي، فيدور حول شابين، غني وفقير، يتبادلان الأدوار نتيجة لحدَثٍ تراجيدي وقعَ في الماضي، ليأخذ كل منهما لاحقاً مكان الآخر بعد 30 عاماً، ضمن وسَطيْن متناقضيْن كلياً وبيئتين يصعب أن تلتقيا.
.

كما يُعرض الجزء الثاني من مسلسل “ستديو 22″، بطولة مجموعة من الفنانين منهم السعودي حبيب الحبيب، وإخراج محمد دحام الشمري، يرصد المسلسل يوميات موظفي إحدى القنوات مع مديرهم الجديد، بعد أن تمكنت القناة من تجاوز الأزمة المالية وبدأت بتحقيق النجاح والشهرة.
.
*المصدر جريدة السياسة الكويتية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مواضيع ذات صلة بـ وجبة درامية خليجية دسمة على مائدة رمضان

جميع الحقوق محفوظة فن الخليج ©

تصميم شركة الفنون