مسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2022



أعلنت «أبوظبي» التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن دورتها البرامجية الجديدة لشهر رمضان المبارك، والتي تضم باقة من 11 عملاً تتنوع بين الأعمال الاجتماعية والدرامية والترفيهية، بمشاركة نخبة من أبرز نجوم الخليج والعالم العربي، إضافة إلى البرامج الدينية والإنسانية المتميزة التي تناسب أجواء الشهر الفضيل.

تحت شعار «هلّ هلالك أبوظبي دارك» تقدم قناة أبوظبي وتطبيق ADTV مجموعة متنوعة من المسلسلات والبرامج، من بينها مسلسلان، وثلاثة برامج من إنتاجات أبوظبي للإعلام الأصلية

المسلسلات الخليجية

تعرض قناة أبوظبي لمحبي الدراما الخليجية مسلسل «محمد علي رود 2» بعد النجاح الكبير الذي حققه في الموسم الأول لترصد تطور الشخصيات والأحداث في سرد درامي جديد يبدأ مع وصول ياسين، مساعد القبطان شهاب، إلى شواطئ الكويت على متن سفينة مهجورة، لكن حالة الذهول والصدمة تخيّم على سكان المدينة عند استقباله لظنّهم أنه قد فارق الحياة بعد مرور فترة طويلة على غيابه.

وتتوالى الأحداث لتكشف أن عودة ياسين تحمل الكثير من الغموض والإثارة، إذ لم يعد هو الرجل نفسه، بل أصبح عالماً بأسرار ما وراء الطبيعة، ومتحدثاً بلغة الجن بعد هجرته إلى زنجبار. ويتناول المسلسل الذي أخرجه جاسم المهنا قيم الصداقة والوفاء والأمانة، وهو من بطولة خالد أمين وسعد فرج وبثينة الرئيسي وفيصل العميري.

فيما تتناول قصة مسلسل «عائلة عبد الحميد حافظ» من إخراج هيا عبدالسلام وسعود بو عبيد، قصة عبدالحميد السرحان، وهو رجل شغوف بصوت الفنان العربي الراحل عبدالحليم حافظ، يقرر بعد أن يصبح في الستين من عمره تحقيق حلمه بدخول عالم الغناء، لكنه يلقى معارضة من حوله، وخاصة زوجته وأولاده. المسلسل من إنتاج أبوظبي للإعلام ويُعرض حصرياً وللمرة الأولى على شاشة قناة أبوظبي وتطبيق ADTV وهو من بطولة أحمد الجسمي، وهيا عبدالسلام، وأسمهان توفيق، وغيرهم من النجوم.

وينضم المسلسل الخليجي «الزقوم»، إلى قائمة العروض المرتقبة على شاشة أبوظبي خلال أيام الشهر الفضيل، ليصوّر قصة درامية ومشوقة أبطالها نخبة من نجوم الصف الأول، أمثال سعد الفرج وقحطان القحطاني وهيفاء حسين، ومن إخراج أحمد المقلة. ويتتبع العمل قصة جريمة اقترفها صديقان منذ 75 عاماً ليستوليا على إرث أحد الأثرياء مستغلين فترة انتشار عدوى مرض الجدري. وتتوالى الأحداث لتكشف عن حياتهما الفارهة وإمبراطوريتهما التجارية الكبرى التي أسّساها معاً من الأموال المسروقة، إلا أن خيوط الجريمة تتكشّف بعد مرور سبعة عقود ليسقط القناع عن وجوه كل المتورطين والمذنبين. ولمحبي الكوميديا تعرض قناة أبوظبي مسلسل «كيد الحريم» الخليجي من بطولة الفنانة روجينا، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي خفيف الظل حول قصة سمية المرأة المطلقة التي تقوم بتربية أبنائها، ويتقدم لخطبتها شخصان بعد أن بلغت الأربعين من العمر، فتختار أحدهما لكنه يفارق الحياة بعد يوم الزفاف، فترثه وتتحول إلى زوجة أب لأبناء يكيدون لها المكائد في قالب كوميدي. المسلسل من ﺗﺄﻟﻴﻒ فهد البلوشي، وﺇﺧﺮاﺝ مصطفى فكري، وبطولة جاسم النبهان، وعبدالإمام عبدالله، وهنادي الكندري، ومحمد الحداد، وروان العلي، وعبدالله الطليحي، وفهد الصالح، وهدى الحمدان.

المسلسلات العربية

تتفرد قناة أبوظبي طوال شهر رمضان ببث العرض الأول من الدراما المصرية «بابلو» من بطولة حسن الرداد، والذي يجسد دور سيد حسن، الشاب الشهم الذي يتمتع بشخصية قوية ومكافِحة ساعدته على مواجهة ظروف الحياة القاسية التي عاش فيها يتيماً، حيث اشتهر كمناصر للحق والمحتاجين ليقف في وجه عصابة خطيرة تتاجر بالبشر. ويضم طاقم العمل نخبة من نجوم الصف الأول أمثال أحمد زاهر، ونبيل الحلفاوي، وسوسن بدر، ونجلاء بدر، وأحمد فؤاد سليم، وهو من تأليف حسن دهشان وإخراج إبراهيم فخر.

ويجمع المسلسل الدرامي المصري «شغل عالي» باقة من الممثلين المصريين ممن يحظون بشعبية واسعة لدى الجمهور، أمثال فيفي عبده، وشيرين رضا، وأحمد بدير، وحورية فرغلي، وبيومي فؤاد. وتدور القصة في إطار كوميدي وممتع حول سيدتين تنحدران من خلفيتين ثقافيتين مختلفتين بشكل كبير، لكن الصدفة والظروف الغريبة تجمهما معاً بعد التغرير بهما وتعرّضهما للخداع والتلاعب العاطفي، ما يدفعهما للسعي وراء الانتقام وتأسيس شركة تجارية تتعامل مع الرجال المخادعين. المسلسل من إخراج ماركوس عادل وتأليف حسين محرم. وتعرض قناة أبوظبي أيضاً الدراما المصرية «وجوه» التي تتناول قصص شخصيات نسائية تعيش أحداثاً مشوقة وتجبرها الظروف على مواجهة مواقف جديدة في الحياة، تحمل القصة الأولى اسم (وش تالت) والثانية اسم (مرايا مكسورة). والمسلسل من بطولة حنان مطاوع ومحمود عبد المغنى وجاميكا ومي سليم وعابد عنانى وهالة فاخر ومحمد الكيلاني وأحمد وفيق، وهو من إخراج معتز حسام وتأليف محمد علي إبراهيم.

سيكون عشاق الدراما والتشويق على موعدٍ مع المسلسل السوري «كسر عظم» الذي يتناول واقع الفساد المستشري في المجتمع بمختلف أشكاله، من ابتزاز ورشى واختلاس واستغلال لآمال الشباب ودفعهم إلى تعاطي المخدرات والتجارة بأعضائهم في ظل غياب الرادع القانوني والأخلاقي. وتبدع عدسة المخرجة رشا شربتجي بتصوير هذا الظلم الذي يخيّم على المجتمع بجميع أطيافه، بما فيها من رجال سلطة وأعمال وأفراد يتبعون سلوكات لا أخلاقية تنخر النسيج المجتمعي، بمشاركة مجموعة من أبرز نجوم الشاشة السورية، أمثال رشيد عساف وكاريس بشار وخالد القيش ومحمد حداقي ونادين تحسين بك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مواضيع ذات صلة بـ مسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2022

جميع الحقوق محفوظة فن الخليج ©

تصميم شركة الفنون