” رحل النهار”  أفضل عرض متكامل في أيام الشارقة المسرحي ل ” مسرح الشارقة “



برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، شهد سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، حفل ختام الدورة 31 من أيام الشارقة المسرحية، والذي أقيم مساء اليوم الجمعة بقصر الثقافة.

بدأت فعاليات الحفل بتقرير لجنة التحكيم قدمته أسمهان توفيق رئيسة اللجنة، قدمت فيه الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على رعايته الكريمة للمسرح وأهله، ودعم سموه المتواصل لأيام الشارقة المسرحية، ما جعلها موعداً دائماً لاجتماع أهل المسرح وتقديم أفضل العروض كل عام.

وأشادت لجنة التحكيم بما قدمته الفرق المشاركة من عروض مسرحية متنوعة طوال أيام الدورة 31 لهذا العام، وقدمت عدداً من التوصيات التي تهدف إلى الارتقاء بآليات الإنتاج المسرحي، وأدوات الممثل لتطويرها والارتقاء بها عبر الاهتمام بالتقنيات الحديثة للمسرح في مختلف الجوانب الفنية.

وتفضل سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي بتكريم الفائزين بجوائز أيام الشارقة المسرحية في دورتها الـ 31، حيث نالت مسرحية ” رحل النهار” لفرقة مسرح الشارقة الوطني جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل.

وفاز الفنان محمد العامري بجائزة أفضل إخراج مسرحي عن مسرحية “رحل النهار”، بينما ذهبت جائزة أفضل تأليف مسرحي للكاتب إسماعيل عبد الله عن مسرحية ” شوارع خلفية”.

وحصل الفنان جمال السميطي على جائزة أفضل ممثل دور أول عن دوره في مسرحية “سجن القردان”، بينما نالت الفنانة بدور محمد جائزة أفضل ممثلة دور أول، وذلك عن دورها في مسرحية ” رحل النهار”.

وفاز الفنان خليفة ناصر بجائزة أفضل ممثل دور ثانٍ عن مسرحية ” أشوفك”، ونالت الفنانة عبير الجسمي جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ عن دورها في مسرحية ” سجن القردان”.

وفاز الفنان عبيد البلوشي بجائزة أفضل ممثل واعد وذلك عن دوره في مسرحية ” غُرب”، بينما فازت الفنانة آمنة فهد عيسى جائزة أفضل ممثلة واعدة عن دورها في مسرحية “غُرب”.

وفي بقية جوائز أيام الشارقة المسرحية في دورتها 31، فاز بجائزة أفضل ديكور الفنان وليد عمران الجلاف عن مسرحية “رحل النهار”، وفاز بجائزة أفضل إضاءة الفنان ماجد المعيني عن مسرحية “رحل النهار”، بينما فاز بجائزة أفضل مؤثرات صوتية وموسيقية الفنان إبراهيم الأميري عن مسرحية ” رحل النهار”.

ونالت الفنانة بسمة مبارك جائزة أفضل مكياج عن مسرحية ” لامع بلا ألوان”، وفاز بجائزة أفضل أزياء الفنان محمد العامري عن مسرحية ” رحل النهار”.

ونال الفنان مهند كريم جائزة الفنان المسرحي المتميز من غير أبناء الدولة وذلك عن مسرحية “صهيل الطين”، بينما نال الفنان حسن رجب جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن إخراج مسرحية “أشوفك”.

وتفضل سمو نائب حاكم الشارقة بتكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي /نصوص مسرحية للكبار/ وفاز بها كل من الكاتب العماني أسامة بن زايد الشقصي عن نصه المسرحي “اللعب على حافة الشطرنج”، والكاتب بدر سعيد الحمداني عن نصه المسرحي ” فراشات”، والكاتب السعودي ياسر بن يحيى مدخلي عن نصه المسرحي ” أسطورة المقام”.

المصدر : وام/إسلامة الحسين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ ” رحل النهار”  أفضل عرض متكامل في أيام الشارقة المسرحي ل ” مسرح الشارقة “

جميع الحقوق محفوظة فن الخليج ©

تصميم شركة الفنون