باقة برامجية متميزة على إذاعة وتلفزيون البحرين لشهر رمضان2022



أعلنت إذاعة وتلفزيون البحرين عن باقتهما البرامجية الرمضانية الجديدة والتي تشمل عرض برامج نوعية تم إعدادها بجاهزية كاملة، ويأتي إطلاقها لتلبية مختلف الاذواق خلال شهر رمضان الكريم ، مع التركيز على الجانب الديني والتراثي والوطني بما يتناسب مع هوية الشهر الفضيل.

باقة متنوعة من البرامج
وأكد  السيد يونس سلمان  مدير إذاعة البحرين حرص طاقم عمل الإذاعة على تقديم باقة من البرامج الرمضانية المنوعة التي تحاكي اهتمامات الجمهور عامة، إضافة إلى البرامج التراثية بشكل خاص. ولفت  إلى أنه بناء على كثرة تفاعل الجمهور معها تعمل  إذاعة البحرين على تلبية هذه الرغبات بتنظيم المسابقات الرمضانية بشكل مستمر، لاسيما وأنها تحمل رسالة هامة في مضمونها سواء كان على صعيد مسابقة القرآن الكريم والتلاوة والتجويد أو مسابقة تعزيز الثقافة الوطنية لدى الأطفال أو من خلال مسابقة اللاتري التي تهدف إلى توعية الأجيال بالتراث والعادات البحرينية. وأكد يونس سلمان حرص طاقم عمل إذاعة البحرين على تقديم باقة برامجية منوعة، وهي نتاج جهود الطاقم في جميع مراحل الإعداد والانتاج والتقديم ، والتي اعدت لتراعي وتلبي جميع الأذواق، إذ عملت إذاعة البحرين على إعداد برامج دينية تعزز القيم، إضافة إلى برامج أخرى منوعة مثل الرياضة والتغذية وغيرها.

تلفزيون البحرين برامج متميزة و دراما خليجية
ومن جانبه أكد السيد قيس الدوسري مدير إدارة التلفزيون التوجه لتقديم حزمة برامجية رمضانية متميزة، عبر كادر فني وإداري متخصص، مع مراعاة اهتمامات المشاهدين في الشهر الفضيل، لافتا إلى حرص فريق العمل على تقديم باقة برامجية مميزة وجذابة. وأوضح الدوسري أنه سيتم خلال الدورة الرمضانية  تقديم كل ما هو جديد للمشاهدين، فمن أبرز هذه البرامج ، برنامج المسابقات (السارية) والذي يقدم للعام الثالث على التوالي، وبرنامج (كفو) والذي يبث للعام الثاني على التوالي، إلى جانب تقديم المسلسل الدرامي (الزقوم) من بطولة الفنان الكويتي الكبير سعد الفرج ونخبة من الفنانين من البحرين ودول مجلس التعاون وهو من اخراج المخرج احمد يعقوب المقلة وهذا المسلسل عبارة عن إنتاج مشترك مع شركة أبوظبي للإعلام إضافة إلى عدد من البرامج المحلية والدينية ، والفواصل الجديدة الخاصة بشهر رمضان الكريم.

إذاعة البحرين
وعن تفاصيل الخطة البرامجية الرمضانية لإذاعة البحرين، يتم بث المسلسل الدرامي الإذاعي سواها البخت، وهو مسلسل درامي كويتي  تدور قصته حول مجموعة جيران يتشاركون السكن في عمارة سكنيّة، تتشابك علاقتهم وتتصادم أفكارهم ليطرح عددًا من القضايا الاجتماعية التي تشغل المجتمع الخليجي عمومًا، ويقدمه فريق عمل الفنان القدير الراحل عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله وحياة الفهد، أما مسلسل عودة جحا فهو مسلسل تراثي إذاعي كويتي يطرح فكرة أن لا تكون شخصية جحا خياليّة، كما يناقش مختلف القضايا الاجتماعية من جانب كوميدي، يقدمه كل من الفنانين  طارق العلي و سعاد علي ومنى شداد.

وتبث إذاعة البحرين برنامج في /خلقه شؤون/ يتحدث البرنامج عن حكمة الله في مخلوقاته، إضافة إلى برنامج /مشكاة / الذي يناقش الأفكار الإيجابية في الحياة انطلاقا من قصص الأثر وأرقام الدراسات، ثم يأتي برنامج /بداية جديدة/ الذي يتناول مجموعة من العادات التي يحاول الإنسان تغييرها في نفسه.

أما الفترة الدينية والتي تبث على جميع الموجات، ستتضمن تقديم برنامج /فتاوى رمضانية / وهو برنامج يومي مباشر يتلقى أسئلة واستفسارات الجمهور حول مختلف القضايا والمسائل الدينية والفقهية إضافة إلى برنامج /رأي غير شائع/ وهو برنامج علمي يتناول الأفكار والآراء غير الشائعة في المجتمع ويسرد فوائدها من ناحية علمية، وبرنامج /عبادات منسية/ وهو برنامج مسجل يذكر بالعبادات السهلة وذات الأجر الكبير.

بحرين fm
وتقدم إذاعة بحرين إف إم مسابقة /اللاتري / السنوية وهي مسابقة شعبية مباشرة تعرف الأجيال بالتراث البحريني الأصيل، وتتميز أسألتها بالطابع التراثي، إضافة إلى برنامج /ظهاري رمضان/ وهو برنامج حواري يستضيف مجموعة من الشخصيات للتحدث عن العادات والذكريات الرمضانية والتقاليد البحرينية بطابع اجتماعي، كما تبث القناة أيضا /برنامج صباح رمضان / وهو برنامج صباحي منوع يحتوي على مواضيع اجتماعية وفقرات تحفيزية يستضيف المختصين في مجالات التوعية الغذائية والصحية والرياضية.

وفي الباقة الدينية تبث إذاعة البحرين برنامج /حدائق الأبرار/ وهو برنامج دعوي منوع، إضافة إلى برنامج / أهل الحديث / يتحدث عن مكانة الحديث في الإسلام، وبرنامج /أبواب الدعاء /، وبرنامج فقه الوقف ويتحدث عن أنواع فقه الوقف.

إذاعة القرآن الكريم
كما تقدم إذاعة القرآن الكريم برنامج /حلقة التلاوة/ بصحبة شيخ مقرئ أو مجموعة من القراء، وبرنامج / شذرات الذهب / الذي يتناول في كل حلقة من حلقاته ما يعين المسلم على مرضاة الله عز وجل، كما تبث مجموعة من البرامج القصيرة تحت عنوان فواصل، وهي باقة من البرامج التي تفصل الفترات منها فواصل ما خط القلم وفواصل ريان القصيد وفواصل الهوية الرمضانية وفواصل مواقيت الأذان وفواصل خذوا الحكمة وفواصل (ليتفقهوا).

برامج و مسابقات رمضانية على إذاعة البحرين
وتبث إذاعة البحرين أيضا برنامج / اجعل من منزلك مصنعا / وهو برنامج يستضيف مجموعة من الأسر المنتجة ذات التجارب الناجحة والمتميزة، ثم تأتي مسابقة / مع بابا فايز/، وهي مسابقة رمضانية مخصصة للأطفال تهدف إلى تعزيز الثقافة الوطنية عبر فقراتها المتنوعة والمتعلقة بمملكة البحرين، كما سيتم تقديم / برنامج موسوعة الأخلاق الإسلامية/، وبرنامج / جوامع الخير/ إضافة إلى مسابقة / حلية الماهر/، وهي مسابقة في تلاوة القرآن الكريم تبث يومياً من الساعة 2 إلى 3 مساءً على موجة القرآن الكريم، وبرنامج / وأذكر ربك كثيرا / الذي يستعرض فضائل ذكر الله تعالى.

مجموعة من السهرات
وتقدم إذاعة البحرين مجموعة من السهرات أولها / سهرة نجومنا في رمضان / تستضيف الشخصيات الرياضية ويبث على البرنامج العام يوم  الجمعة، أما السهرة الثانية فهي سهرة /ما خفي أجمل / تبحث في الزوايا الأخرى المضيئة من حياة شخصيات نسائية بحرينية يقدمن عطاءات مختلفة ولهن اهتمامات خفية بعيدة عن الوظيفة او المهنة وهي سهرة تكسر القالب التقليدي للشخصيات المعروفة في المجتمع البحريني وتقدمها في شكل مختلف وحوارات غير مسبوقة بعيدا عن المهنة أو الوظيفة التي عرفن بها، وهي سهرة تبث كل يوم سبت، لتأتي سهرة على /ضي الشعر/  مساء الأحد وسهرة /خارج المستطيل الأخضر/ كل يوم أثنين، يليها سهرة /خير جليس/ كل ثلاثاء ومن ثم سهرة /نوافذ على المستقبل / مساء الأربعاء، وسهرة /حكايات شعبية هي سهرة مساء يوم الخميس من كل أسبوع.

برامج محلية و 3 مسلسلات من إنتاج الخاص
وفيما يتعلق بالدورة البرامجية التلفزيونية فقد حرص طاقم عمل تلفزيون البحرين على تقديم كل ما هو مميز من برامج منوعة لشهر رمضان المبارك لعام 2022م على جميع القنوات التلفزيونية، حيث يتنوع الإنتاج بين برامج من إنتاج التلفزيون وبين برامج أخرى من إنتاج شركات خاصة.
وتقدم القناة الأولى مجموعة من البرامج المحلية وهي / يله نطبخ مع افنان 6 / وبرنامج /كفو/  وهو عبارة عن 15 حلقة، ومسابقات /السارية 3/  في حلته الجديدة، وبرنامج /تلاوين / تعده المؤسسة الملكية للأعمال الخيرية، وثلاثة  مسلسلات من إنتاج شركات خاصة وهي:  مسلسل/ أدم وحواء /ومسلسل /محمد علي رود 2/ ، ومسلسل /الزقوم/ .

القناة الدولية
أما القناة الدولية فتقدم باقة من البرامج منها  برنامج تفاصيل السيرة النبوية الشريفة وبرنامج طبخ اكلات بحرينية شعبية، وقصص المسلمين الجدد في مملكة البحرين بالتعاون مع مركز الفاتح الإسلامي وجمعية اكتشف الإسلام، وبرنامج مسابقات.

قناة القرآن الكريم
وعلى قناة القرآن الكريم تعرض سبعة برامج محلية وهي برنامج المطوع وبرنامج علم عمل وصفحات النبي وبرنامج البر للشيخ الدكتور خالد الجبير وبرنامج قصص الأنبياء، وبرنامج مسابقة مسجد الشيخة موزة آل خليفة، إضافة إلى برنامج لطائف.

القناة الرياضية
فيما تعرض القناة الرياضية باقة من البرامج المحلية خلال الشهر الكريم أبرزها برنامج عزم، وبرنامج رحلة نجم، وذكريات وصور وبرنامج حدث لي وأخيرا برنامج الملعب كيدز.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مواضيع ذات صلة بـ باقة برامجية متميزة على إذاعة وتلفزيون البحرين لشهر رمضان2022

تواصل معنا

إتصل بنا

اشترك في القائمة البريدية

ليصلك كل جديدنا قم بالاشتراك معنا

جميع الحقوق محفوظة فن الخليج ©

تصميم شركة الفنون