قناة الإمارات.. محلية خليجية في رمضان 2022



كشفت قناة الإمارات التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن دورتها البرامجية لشهر رمضان المبارك، والتي تقدم من خلالها باقةً متنوعةً من أهم المسلسلات الإماراتية والخليجية، بمشاركة نخبة من أبرز نجوم الخليج ومجموعة من البرامج التفاعلية والترفيهية والدينية بالإضافة إلى برامج المسابقات الرمضانية التي تقدّم للمتابعين جوائز قيمة.

تحت شعار «رمضان يانا والخير لفانا»، تقدّم قناة الإمارات وتطبيق ADTV ثلاثة مسلسلات جديدة هي: «ساعي البريد»، و«عين الذيب»، و«هيا الروح»، وخمسة برامج تفاعلية هي برنامج المسابقات التراثي «الشارة»، والبرنامج الحواري «المغرّد»، وبرنامج المسابقات المباشر «ألو رمضان»، وبرنامج الطهي «مطبخ الدار»، والبرنامج الديني «قرآن مبين».

وستتوفر كافة مسلسلات وبرامج الدورة البرامجية الرمضانية لقناة الإمارات مجاناً عبر موقعها الإلكتروني وتطبيق «ADTV» المتوفر على منصات «أندرويد تي في» و«أبل تي في» و«أبل ستور» و«جوجل بلاي»، مع تقديم إلى جانب خدمة البث المباشر التي تتيح فرصة متابعة جميع البرامج والمسلسلات.

وقال هيثم الكثيري، المدير التنفيذي لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بالإنابة: «حريصون خلال هذه الدورة البرامجية على تقديم مجموعة منتقاة بعناية من المسلسلات والبرامج المتنوعة من إنتاج أبوظبي للإعلام والتي تلبّي بعناية تطلعات الجمهور الإماراتي بشكل خاص والخليجي بشكل عام».

وأضاف: «تعكس الأعمال التلفزيونية التي ستعرض على شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي خلال شهر رمضان المُبارك، التزام (أبوظبي للإعلام) بأن تظل منصاتها الإعلامية والرقمية منبراً رئيسياً لإنتاج وعرض الأعمال التلفزيونية المحلية والعربية المرموقة، وخصوصاً في شهر رمضان المبارك، باعتباره من المواسم المهمة، وهو ما يدفعنا باستمرار وكل عام للتركيز على المضمون الهادف والترفيهي».

مسلسلات خليجية

سيكون عشاق الكوميديا على موعدٍ مع نجم الكوميديا الإماراتي جابر نغموش في الكوميديا الخليجية الاجتماعية الحصرية «ساعي البريد» من إنتاج أبوظبي للإعلام، والذي يجسّد فيه شخصية «نيوتن»، وهو ساعي بريد يكرس حياته بالكامل لعمله في توصيل الرسائل، حيث يرتبط عاطفياً مع أصحابها محاولاً مساعدتهم على الرغم من عدم معرفته بهم، مما يعرّضه للكثير من المشكلات والمواقف المحرجة التي يخرج منها بمساعدة زميله خليل. المسلسل من بطولة جمعة علي وميس كمر وخليل الرميثي، ومن إخراج محمد القفاص.

ويطلّ مسلسل الدراما الإنسانية الاجتماعية «هَيا الروح» على المشاهدين طوال أيام الشهر الفضيل، ليروي قصة فتاة يتيمة من أصحاب الهمم تجسد شخصيتها الفنانة ليلى عبدالله، وهي بطلةٌ في لعبة الرماية تمتلك العزيمة والإصرار لمواجهة التحديات والصعوبات بمساعدة شقيقها الذي قدّم لها يد العون والمساعدة. المسلسل من إخراج حمد البدري وتأليف مريم الصباح. ومن بطولة إبراهيم الحربي وليلى عبدالله وعبدالله التركماني ونور الكويتية وفي الشرقاوي وبدر الشعيبي وناصر عباس وعبدالله الطراروة وكفاح الرجيب وغرور وإيمان جمال وأحمد حسن.

كما تعرض القناة دراما خليجية مؤثرة عبر البيئة القروية بعنوان «عين الذيب» للنجم داود حسين الذي يجسد بحضور لافت واحدة من الشخصيات التي تتخذ صفاته من صفات الذئب من خلال قصة الصراع بين الخير والشر في قالب مشوّق يسلط الضوء على الخلاف بين ضبع بن ذياب وصقر بن ضاوي للسيطرة على بئر ماء، ويتخلل الأحداث مواقف رومانسية تنشأ من قصة حب بين فارس وسما. المسلسل من تأليف جمال صقر وإخراج محمد القفاص بمشاركة النجوم إبراهيم الزدجالي وريم ارحمة وأمل محمد.

البرامج

يعود برنامج المسابقات التراثي المحبب «الشارة» من تقديم حصة الفلاسي لينقل المشاهدين في رحلةٍ إلى ماضي الإمارات ويعرّفهم على هويتها الثقافية وعادات شعبها وكنوزها العريقة من خلال طرحه باقة من الأسئلة التراثية المشوّقة التي تسلط الضوء على مفردات اللهجة الإماراتية والشعر النبطي والأمثال والألغاز والحكايات وأبرز المهن والصناعات اليدوية وكل ما يتعلق بتفاصيل الموروث الثقافي.

ويستعد عامر جساس لاستضافة مجموعة من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية من أصحاب الكلمة المؤثرة عبر تويتر في الموسم الثاني من برنامجه «المغرد»، لمناقشتهم في القضايا والأفكار التي يطرحونها في قالب حواري مفتوح يركز على أهمية تقبل الآخر وتحمل المسؤولية وتعزيز التنمية المجتمعية، وزيادة الوعي بخطورة الكلمة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرض القناة برنامج المسابقات الرمضاني الجديد «ألو رمضان» من تقديم مريم مبارك، يعرض الترفيه بقالب مميز، ويقدّم جوائز قيّمة للجمهور. وتدور فكرة البرنامج حول منافسة بين متصلين ويكون لصاحب الإجابة الصحيحة أفضلية تعليق مكالمة الطرف الآخر لكسب مزيدٍ من الوقت، وفي حال حالفه الحظ بالتفوق على منافسه مجدداً، يمكنه قطع الاتصال الهاتفي.

كما تقدّم لجمهورها برنامج الطهي «مطبخ الدار» ليسلّط الضوء على الأطباق الشعبية والحديثة وطريقة إعدادها بأساليب تقليدية وعصرية تتنوّع بين الجيل القديم والجديد. ويتنقل البرنامج بين عدة وجهات في الدولة لعرض ما تتميز به من أطباق تقليدية. وهو من تقديم أم سالم والشيف منى المنصوري

وتعرض القناة البرنامج الديني «قرآن مبين»، الذي يتناول تفسير القرآن الكريم ومعانيه بأسلوب مبسّط يدعو المشاهدين للتفكّر في مضامينه والعمل بها، وهو من تقديم محمد العزيزي وسعيد الكتبي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مواضيع ذات صلة بـ قناة الإمارات.. محلية خليجية في رمضان 2022

جميع الحقوق محفوظة فن الخليج ©

تصميم شركة الفنون