أخبار الفن .. الأثنين 13/04/2022

أهم الأخبار الأخبار الفنية

مهرجان الكويت للسينما
أكد رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة عبدالعزيز الصايغ ان مهرجان الكويت للسينما الجديدة استطاع فور الاعلان عن دورته الثانية ان يحقق اقبالا مضاعفا من حيث عدد المشاركات السينمائية من انحاء العالم العربي.
وقال مدير قطاع السينما في نقابة الفنانين والاعلاميين في الكويت رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة ان المهرجان استطاع ان يشكل محطة جذب اساسية رغم ان المهرجان لايزال في دوراته الاولي رغم الاقبال المضاعف واالذي تجاوز حتى الان حاجز 75 فيلما رغم ان موعد اغلاق باب القبول سيكون في منتصف مايو – ايار المقبل.

النبهان و أعماله السابقة
أشار الفنان جاسم النبهان الى أن الأعمال التي قدمها في السابق نجحت لأن فيها جرأة، ولأن هدفها الأول والأخير كان الوحدة الوطنية، وان يكون الجميع على قلب واحد، مثل «حامي الديار» و«دقت الساعة» و«مضارب بني نفط» وغيرها. واستطرد في تصريحات تلفزيونية: المسرح والفنون والدراما قدرنا كجيل قديم، وننقل للجيل الجديد خبراتنا للحفاظ على ما تم تحقيقه من تميز فني.

وأردف النبهان: نوجه الشباب ونعطيهم الثقة لتأدية الدور بشكل صحيح، مستدركا: كثير من الشباب لا يعرف نطق اللهجة القديمة التي تأتي في الاعمال التراثية، ويقولون المفردة لكن «التون» غلط، وأنا أصحح لهم اذا حدث هذا أمامي، وليس عيبا أن أسأل وأقرأ وأتعلم وأنمي قدراتي كممثل.

بكاء فايز المالكي
تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو للممثل السعودي ​فايز المالكي​ عبر صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، من أحدث ظهور له، وبات حديث الجمهور بعد دخوله بنوبة بكاء.
وحل المالكي ضيفا على برنامج “ذات”، الذي يقدمه الإعلامي واللاعب سامي الجابر، ويعرض عبر قناة السعودية. وتفاعل عدد كبير من جمهور المالكي مع الحلقة، التي كشف فيها العديد من التفاصيل عن حياته ومشواره وعلاقته بأصدقائه.
وبعدما عرض الجابر صورة للفنان ​خالد عبدالرحمن​ دخل في نوبة بكاء، طالبا من الجابر أن يوقف التصوير، وقال المالكي معلقاً على صورته مع عبدالرحمن: “أبونايف رجل عظيم، أمس كان معنا في جود الإسكان وتقفل 3 مخططات بسبب وجوده، وهو رجل يفرض احترامه”.

أعمال الحداد في رمضان
عن الأعمال المشارك فيها الفنان عبدالعزيز الحداد قال “لي حاليا مسلسل “حضرة الموقف”، وهو دراما واقعية مشوقة، تحمل صراعات مختلفة في قالب مميز، ويجمع المسلسل رائدة الفن الخليجي مريم الصالح، والفنانين هيفاء عادل، وهبة الدري، وعبير أحمد، وليالي دهراب، وغيرهم، ومن تأليف عبدالله الرومي، وإخراج خالد جمال، كما أقدم عبر أثير الإذاعة برنامج “نزهة ثقافية”، الذي عدت من خلاله للإذاعة بعد سنوات من الغياب منذ آخر برامجي بعنوان “حلمي إمبارح”، أما مسلسل “بلاغ نهائي”، الذي كان مقررا عرضه في رمضان، فقد تم تأجيله إلى ما بعد انتهاء الموسم والعيد، ويشارك في بطولته صلاح الملا، وباسمة حمادة، وحسين الحداد، وإبراهيم الشيخلي، وحلا نورا، وغيرهم.

العونان لا يؤمن ب ..
حل الفنان أحمد العونان ضيفاً على برنامج “مراحل” مع الإعلامي علي العلياني على قناة SBC، ليتحدث عن أبرز محطاته الفنية، ويكشف عدة كواليس من حياته وعلاقاته بزملائه الفنانين. وحول أكثر لحظة حزينة مرت عليه في حياته، قال العونان إنها وفاة الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا، الذي يعتبرها كأنها حلم ويتمنى أن يستيقظ منه.
وأكد أنه فنان لا يؤمن بمبدأ الشللية في العمل الفني، وهو الوحيد في ذلك الأمر، إذ يطلب العمل مع معظم الفنانين ولا يلتفت إلى الأقاويل والانتقادات ولا يعلق عليها.
وعن الفنان حسن البلام، اعتبر العونان أنه أكثر موهبة من الفنان طارق العلي، مشيراً إلى أن العلي لا يختلف عليه أحد كنجم لفترة طويلة، لكن البلام يعد حالياً أكثر موهبة ويتمتع بالذكاء وكون مجموعة مميزة معه في المسرح ويحافظ على مجهودهم

منير الزعبي ينتهي من .. 
انتهى المخرج منير الزعبي من تصوير مسلسله الرمضاني الجاري عرضه “منهو ولدنا” والذي يدور في إطار اجتماعي وقالب كوميدي.
وقال منير الزعبي: “انتهينا من تصوير مسلسل “منهو ولدنا” والذي يعرض عبر شاشة mbc، وبالفعل استمتعت مع فريق العمل، وأدين لهم بالجزء الأأكبر في نجاح المسلسل الذي حقق من الأيام الأولى لعرضه ردود فعل مبهجة”.

جديد شجون
كشفت الفنانة شجون الهاجري عن استعدادها لموسم المسرح في عيد الفطر المقبل، بعرض مسرحيتها الجديدة “Be free”، مبينة أن المسرحية جاهزة للعرض، وأن البروفات التحضيرية مستمرة حتى انطلاق العروض على خشبة مسرح نادي السالمية الرياضي أول أيام العيد، حيث تم فتح باب حجز التذاكر لحضور المسرحية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


مواضيع ذات صلة بـ أخبار الفن .. الأثنين 13/04/2022

جميع الحقوق محفوظة فن الخليج موبايل ©

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب