كلام في الفن - 2023-11-22

ويبقى المسرح

كتب : ناصر المجرن

برنامج “ويبقى المسرح” يعالج قضايا وأحداث المسرح في الإمارات العربية المتحدة، ويسلط الضوء على الفرق المسرحية المحلية والمهرجانات المسرحية في إمارة الشارقة. يُعَد البرنامج مثالًا لمدرسةٍ مسرحية حيث يتناول مواضيع ومعلومات مفيدة عن الفن المسرحي.


من خلال برنامج ويبقى المسرح ، تتاح للمشاهدين فرصة التعلم والتعرف على مختلف جوانب الفن المسرحي، ويمكن للشباب الموهوبين الاستفادة من النصائح والمشورات التي يقدمها ضيوف البرنامج الذين هم في طليعة الفن المسرحي .. و يعتبر البرنامج مدرسة أفتحت أبوابها لكل من يهتم بالمسرح ويرغب في تطوير مهاراته في هذا المجال.


اسم البرنامج يعكس رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة، الذي قال “ويبقى المسرح ما بقيت الحياة” .. هذه الكلمات تذكرنا بأهمية الفن المسرحي في المجتمع وأثره الكبير على حياة الناس. فالمسرح ليس مجرد تسلية، بل يحمل رسائل وقضايا اجتماعية تتعامل معها الفرق المسرحية والمسرحيون .. و إسم البرنامج جاء من نفس الكلمات أعلاه


يمثل المسرح القاعدة الأساسية التي تنطلق منها المواهب الفنية، سواء كان الشخص ممثلًا أو مخرجًا أو مصممًا للأزياء. ولذلك يُطلق على المسرح “أبو فنون”. فهو يشكل المكان الذي يمكن للفنانين تطوير وتنمية مهاراتهم وابتكار إبداعاتهم.


يستحق برنامج “ويبقى المسرح” الإهتمام والمتابعة، حيث يعرض يوم الأحد في تمام الساعة 09:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة على شاشة تلفزيون الشارقة. كما يمكنك أيضًا الاطلاع على جميع حلقات البرنامج على منصة مرايا، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المشاهد و الدراما الرمضانية

في رمضان، تتنافس العديد من الأعمال الدرامية على شاشات التلفزيون و المنصات الرقمية، مما يخل…