كلام في الفن - 2024-01-13

الدولة العميقة

كتب: ناصر المجرن

مسلسل “الدولة العميقة” عمل فني غير تقليدي ومختلف عن الأعمال الدرامية الإجتماعية التي تعتمد على القصص الرومانسية أو العائلية. يعتبر هذا المسلسل من الأعمال النادرة التي تقدم قصة معقدة تحمل مضامين اجتماعية وتتخذ من العناصر السياسية حجر الزاوية.


قدم المسلسل مجموعة من الممثلين المتميزين الذين قاموا بأداء متقن ومقنع لشخصيات العمل، مما أضفى عليه طابعا واقعيا وإنسانيا. وقد تميز العمل بالاهتمام بأدق التفاصيل في التصوير والديكورات والملابس، مما جعله يتميز بجودة عالية وبصرية مذهلة.


تم تصوير المسلسل في عدة دول منها كوبا ولبنان وتركيا والكويت، مما أضفى عليه تنوعا جغرافيا وأثر بصري ملفت. ويعتبر من أضخم الإنتاجات العربية والتي تحاول تقديم قصص مختلفة بأسلوب حديث وجذاب.


بالتأكيد، إن مسلسل “الدولة العميقة” يقدم نمطا مختلفا من الدراما العربية، ويمكن أن يكون له تأثير كبير على المشهد الفني والتلفزيوني في المنطقة ، و<span;>يمكن القول إن مسلسل “الدولة العميقة” يمثل نقلة نوعية في عالم الدراما العربية، ويدعو للتفكير في تقديم المزيد من الأعمال الجريئة والمختلفة التي تتناول قضايا مجتمعية وسياسية بشكل جدي ومثير.


يعرض حاليا على منصة نتفلكس، مسلسل “الدولة العميقة” من تأليف فيصل البلوشي وإخراج سعيد الماروق. شارك في العمل نخبة من النجوم من بينهم سعد الفرج، جاسم النبهان، خالد البريكي، فيصل العميري، يعقوب عبدالله، بشار الشطي، خالد المظفر، روان بن حسين، عبدالله البلوشي، فهد عبدالمحسن وآخرين يتكون المسلسل من 8 حلقات و من إنتاج منصة “شاشا” الكويتية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المشاهد و الدراما الرمضانية

في رمضان، تتنافس العديد من الأعمال الدرامية على شاشات التلفزيون و المنصات الرقمية، مما يخل…