عبدالله الخضر.. «دربك خضر»



عندما نتحدث عن الفنان عبدالله الخضر فنحن امام طاقة شابة متجددة يستلهم ابداعه وتفرده من خلال مايقدم له من اعمال يستطيع من خلال قدراته ان يستوعبها ويترجمها على ارض الواقع.
وهنا اقصد سواء على المسرح الذي برع فيه او من خلال الشاشة التي وجد فيها مساراً اخر استطاع ان يضع لنفسه فيه موطئ قدم في ظل التنافس الكبير من قبل النجوم خاصة ان الكويت ولادة للعناصر الشابة الموهوبة في الوسط الفني.
ونجد ان عبدالله الخضر قد قرر هذا الموسم ان يطل للمشاهد عبر ثلاث شخصيات مختلفة ومتنوعة وكأنه يترك للمشاهد حرية الاختيار .. «اختار الشخصية اللي تحبها» حتى لايلزم المشاهد بشخصية معينة قد يتقبلها البعض وقد لا يتقبلها البعض الاخر لذلك نراه يحلق في سماء الاعمال الدرامية و الكوميدية التي يشارك بها ويخوض غمارها بكل ثقة واصرار وكانه يقول للمشاهدين «بعدكم .. ماشفتوا شي» .
وفي مسلسل «سنوات الجريش» يقدم تجربته الدرامية المميزة واعتقد ان هذا العمل سيكون استثنائيا له لعدة اسباب منها وجوده امام الفنانة القديرة حياة الفهد وايضا طبيعة الشخصية التي يقدمها ولمسار العمل المختلف نوعا ما في طبيعة الاعمال التراثية التي يتطرق الى احداث معينة حصلت خلال الحرب العالمية الثانية ونراه في شخصية بدر وهو شخص تتسم شخصيته بالجبن والخوف إلى حد ما ويشعر بخوف على أهله وعائلته والناس الذين من حوله، ويتمنى دوماً عمل أشياء صحيحة، ولكن يفعل العكس ويقع بالخطأ وهنا نجده يؤدي دورا مركبا ويتطلب لابراز هذه النفسية المتقلبة الى امكانيات قد لاتتوافر عند البعض ولكنها موجود عند «بوخضر».
اما في مسلسل «دحباش» فهو ايضا تراثي ويطل بشخصية بلال الافرنجي الذي يلجأ الى احد الاشخاص لاعتقاده بانه الملجاء الامن له بعد اضطراره لان يهرب من المجتمع الذي كان يعيش فيه وسنراه يخوض غمار الشخصية بتفاصيلها وحذافيرها ومواقفها ومآسيها.
ويبقى العمل الثالث له وهو العمل الكوميدي «زواج الاربع» وسيطل من خلال شخصية الحارس «فوزي» وهو مسؤول الامن في احدى البنايات ويكون سكانها على موعد مع بعضهم ويتم كشف اهواء وطموحات ورغبات هذه الشخصيات خصوصا عندما يواجهون مواقف تكشف عن شخصياتهم بطريقة ساخرة كوميدية وكانه يرفض الا ان يكون في عمل كوميدي والمجال الذي ابدع فيه ونقول له «دربك خضر».
.
بقلم مشاري حامد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


مواضيع ذات صلة بـ عبدالله الخضر.. «دربك خضر»

جميع الحقوق محفوظة فن الخليج ©

تصميم شركة الفنون