‫الرئيسية‬ كلام في الفن مذيعة لا تعرف هل عُمان دولة أو سلطنة..!
كلام في الفن - 2023-08-28

مذيعة لا تعرف هل عُمان دولة أو سلطنة..!

كتب: ناصر المجرن

من المهم جداً لمذيع أن يكون على دراية بالمكان الذي يعمل فيه والموضوع الذي يتحدث عنه في برنامجه التلفزيوني. فعندما يقدم مقدم البرنامج معلومات غير صحيحة أو يرتكب أخطاء في النطق أو الاستخدام الصحيح للكلمات، فإن ذلك يعطي انطباعاً سلبياً على مهاراته ومصداقيته كمقدم برامج.


مذيعة خليجية على شاشة تلفزيون سلطنة عمان في برنامج يومي مهتم بمهرجان خريف صلالة على غير دراية أن <span;>عُمان هي سلطنة وليس دولة.. عندما قالت ” دولة عمان ” .. و لم تسعفها المذيعة العمانية التي معها تقدم البرنامج بتصحيح خطأها البسيط


 يجب ألا ننظر إلى هذا الخطأ كسقطة كبيرة في تاريخها الإعلامي. فقد يكون هذا الخطأ ناتجًا عن عدم الانتباه أو القلق في الظروف المشددة لبث البرنامج على الهواء مباشرة. على العكس من ذلك، يتطلب هذا النوع من البرامج وجود مذيع ذو ثقافة عالية وقدرة على التصرف بذكاء في حالة حدوث أي خطأ، وبالتالي يجب عدم تجريم المذيع بسبب هذا الخطأ البسيط.


الثقافة العامة هي أحد الأدوات الأساسية التي يحتاجها مذيع البرامج التلفزيونية ، حيث يمكنها أن تُساعده على فهم وتقديم المعلومات بشكل صحيح ومؤثر. بالإضافة إلى ذلك، الثقافة تساعد المذيع في التفاعل مع الضيوف والجمهور بشكل أفضل، مما يعزز جودة البرنامج ويجذب مزيدًا من المشاهدين.


عندما يقدم المذيع .. البرامج المباشر أو يتعامل مع مواقف غير متوقعة وأخطاء، يجب عليه أن يكون قادراً على التصرف بحكمة وتجاوب. يمكن أن يكون التصرف  الذكي للموقف أمرًا حاسمًا للحفاظ على سمعته الإعلامية وتجنب تأثير سلبي على المشاهدين.


بشكل عام، الثقافة العالية للمذيعين ضرورية لتوفير بيئة تلفزيونية ناجحة وإعطاء صورة إيجابية عنهم كمهنيين. بالإضافة إلى ذلك، يجب على المذيعين أن يعملوا على تطوير ثقافتهم ومهاراتهم الاتصالية باستمرار من أجل تقديم برامج تلفزيونية ذات جودة عالية واحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المشاهد و الدراما الرمضانية

في رمضان، تتنافس العديد من الأعمال الدرامية على شاشات التلفزيون و المنصات الرقمية، مما يخل…